شركة سبيرت جروب للتطوير العقاري

دولة جورجيا - أين تقع دولة جورجيا؟

دولة جورجيا – أين تقع دولة جورجيا؟

 

أين تقع دولة جورجيا؟ جورجيا من دول جبال القوقاز الشهيرة جدا والتي تمتلك موقع متميز للغاية والعديد من الخصائص والمميزات التي تجعل منها بلد سياحي بامتياز وقد يجهل الكثير من محبين السفر والسياحة دولة جورجيا وموقعها الجغرافي لذا فإن موقع سبيرت ديفيلوبرز يأخذكم في جولة لمعرفة أين تقع دولة جورجيا وأهم المعلومات المتعلقة بهذه الدولة السياحية الرائعة.

أين تقع دولة جورجيا

دولة جورجيا تتواجد بالتحديد على الجناح الجنوبي لأحد القمم الخاصة بجبال القوقاز شرق البحر الأسود، تحدها روسيا من جهتين وهما جهة الشمال وجهة الشمال الشرقي.

أما عن جهتي الشرق والجنوب الشرقي فيحدها دولة أذربيجان ومن الجنوب تأتي كلا من دولتي تركيا وأرمينيا والبحر الأسود يحد هذه الدولة من الغرب.

تمتلك جورجيا مجموعة واسعة من المعالم السياحية التي من شأنها أن تكون عامل جذب سياحي مهم وخلال هذا المقال نعرفكم على مجموعة من أفضل المعالم والمدن السياحية التي يمكنك مشاهدتها عند السفر إلى جورجيا.

معلومات عن دولة جورجيا

لكل شخص لا يعرف الكثير عن جورجيا وكل المعلومات المتعلقة بها نسرد لكم مجموعة من الأمور التي تمكنك من التعرف عليه دولة جورجيا – أين تقع دولة جورجيا؟.

  • عاصمة دولة جورجيا هي أحد المدن السياحية المهمة جدا هناك وتعد مركز الدولة الرئيسي مدينة تبليسي.
  • عدد سكان جورجيا يبلغ حوالي ٤ملايين ونصف نسمة.
  • يوجد داخل جورجيا العديد من المدن ولكن من أهمها مدينة تبليسي، كوتايسي وباتومي أيضا.
  • تتبع جورجيا نظام الحكم الجمهوري الليبرالي في سياستها وقوانينها.
  • يدين معظم سكان جورجيا الديانة المسيحية التابعة للأرثوذكسية ويتحدثون اللغة الجورجية باعتبارها لغة رسمية لهم.
  • عملة الدولة تسمى لاري أما الرمز الدولي الخاص بالهاتف لديهم هو +995.
  • عند الحديث عن مناخها فهي تتمتع بالمناخ المداري طوال أيام السنة ومعدلات الرطوبة تشهد ارتفاعا كبيرا في فصل الصيف ولاسيما في الأجزاء الغربية من جورجيا.

تبليسي

مدينة تبليسي هي العاصمة الرسمية لدولة جورجيا والتي تطل على نهر متكفاري وتم تأسيس هذه المدينة في عام ٤٥٨م وتمتلك موقع استراتيجي مهم للغاية بين الجهة الشرقية والغربية لجبال القوقاز.

استولى الكثير من الحكام ما بين الأتراك والمغول على هذه المدينة على مر السنين حتى وصلت بالنهاية إلى أن أصبحت عاصمة دولة جورجيا عام ١٩٢١م.

تمتلك مدينة تبليسي مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الشهيرة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بمناظرها الطبيعية وهذه مجموعة من أبرز هذه الأماكن.

  • المدينة القديمة، تعد هذه المدينة من أشهر الأماكن التي تتواجد داخل تبليسي ومن أشهرها المطاعم المتميزة التي تقدم أشهى الأطباق الجورجية التي تنقلك لعالم آخر بطعمها المميز بالإضافة لمحلات السجاد الشهيرة وغيرها من الأماكن المتميزة التي تنقلك لعالم مختلف.
  • حديقة بوتينكال، تعد المكان المفضل لمحبي الطبيعة والتنزه في الهواء الطلق حيث تمنحهم مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة ورسوم الدخول إليها رمزية للغاية تبلغ جيل واحد ويمكنك أن تقضي هناك اليوم بأكمله ولا تملك من هذا المكان الذي يمتاز بطبيعة ساحرة.
  • الكنائس، تعد الكنائس من المعالم السياحية التي لا يمكنك أن تفوت زيارتها حيث تمتلك تاريخ عريق وهي أحد مظاهر الحضارة العريقة في جورجيا ومن أبرز الكنائس الموجودة هناك نيكريسي، الأب ديفيد وباجراتي.

أهم المدن السياحية في جورجيا

بعيدا عن العاصمة تمتلك جورجيا مجموعة رائعة من المدن السياحية الشهيرة والتي تمنحك فرصة للتجول والتعرف على جورجيا بشكل أكبر.

مدينة متسخيتا

يمكننا اعتبار متسيختا أحد رموز الدين في جورجيا ولها أهمية كبيرة لدى سكان جورجيا ولدى السائحين كذلك وكانت عاصمة جورجيا قبل أن تصبح تبليسي العاصمة.

أحد مظاهر التدين الموجودة في متسخيتا هو ضرورة التزام السيدات والرجال باللباس الساتر عند الرغبة في الدخول لأي كنيسة أو مكان مقدس.

إذا كنت موجود في مدينة تبليسي وترغب في الذهاب إلى متسخيتا يمكنك القيام باستقلال أحد الحافلات الصغيرة التي تنقلك للمدينة خلاص أقل من نصف ساعة.

فاردزيا

فاردزيا أشهر المعالم السياحية بجورجيا وهو عبارة عن دير موجود بالجزء الجنوبي من الدولة وله إطلالة خيالية رائعة تجعلك تشعر وكأنك داخل أحد أفلام الخيال الممتعة.

أبرز ما يميز الدير أنه موجود تحت الأرض وكان غير ظاهر على الإطلاق ولكن حدث زلزال دمر الدير الخاص بالكهف ونتج عنه ظهوره ليصبح أحد أروع الأماكن هناك.

يمكنك الوصول إلى فاردزيا من خلال مدينة متسخيتا خلال ساعة واحدة فقط من خلال الحافلة بساعة واحدة فقط تدفع خلالها أجرة ٦جيل وإذا كنت ترغب في الذهاب بسيارة أجرة ستضطر لدفع مبلغ أكبر وهو ٥٠جيل.

كاتسخي

تعد كاتسخي من العالم السياحية المرموقة داخل جورجيا وهو عبارة عن عمود طويل وصلب يأتي بطول ٤٠ متر تقريبا.

تاريخ هذا العمود غريب للغاية حيث أنه كان مجرد صخرة يلجأ إليها مجموعة من الأشخاص ويجلسون عند قمتها كأحد الطقوس الدينية للتقرب من رب العالمين كما أنه من المفارقات الغريبة أنه كان يوجد راهب يجلس على قمة هذا العمود واستمر هكذا عشرين سنة.

يمكنك الذهاب إلى العمود من مدينة تبليسي خلال ٣ ساعات وتبلغ الأجرة حوالي ٦ جيل وتخرج الرحلة في تمام الساعة الثامنة صباحا.

شياتورا

شياتورا تعد بلدة بمساحة صغيرة للغاية بين الوديان وتم تأسيسها خلال نهاية القرن التاسع عشر من الميلاد وتحتوي البلدة أيضا على تلفريك يساهم بنقل العمال إلى الأماكن التي يعملون فيها.

يوجد حول المدينة العديد من المناجم المتنوعة التي يعمل بها الكثير من الأشخاص وتم الربط بينها من خلال العربيات المخصصة التي يطلق عليها تلفريك لتسهيل عملية التنقل.

يمكنك الانتقال من كوتايسي إلى شياتورا من خلال أحد الحافلات الموجودة بالمكان وتستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف من الوقت والاستمتاع بجمال هذه البلدة.

باتومي

لا يمكن اعتبار باتومي مدينة قديمة بل هي من المدن الجديدة التي تمتلك طابع خاص وإطلالة جميلة على ضفاف البحر الأسود وهي من المدن الكبيرة الموجودة في جورجيا.

يمكنك أن تسمع أصوات المساجد وأجراس الكنائس في نفس الوقت حيث تحتوي على الكثير من المعالم الدينية هناك للمسلمين والمسيحيين كذلك.

جزيرة كامبرلاند الوطنية

هذه الجزيرة من الأماكن الجميلة والمشهورة داخل جورجيا التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بالنزهة فيها وتتواجد بالقرب من سانت ماري وتحتوي على مجموعة من الشواطيء الجميلة والأماكن الحيوية الهامة، يمكن لهذه الشواطيء, يوجد عند مرسى العبارات متحف مميز للغاية يمكنك من التعرف على تاريخ المكان وإرشاد رواد المكان للطريق الصحيح.

غابة تشاتهووتشي

هذه الغابة من الغابات الرائعة والمميزة الموجودة في شمال الولاية وترتبط هذه الغابة بغابة أخرى وهي غابة أوكوني والتي تمنحك نزهة ممتعة مع عائلتك وأصدقائك تجعل من يومك أمر مبهج، تجد هناك مجموعة من المناظر الطبيعية المختلفة للغاية ومن أبرزها الشلالات، البحار التي تشعرك بأنك تتواجد في منظر خيالي جميل.

 

مراجع تم الأستعانة بها لكتابة مقال عن دولة جورجيا – أين تقع دولة جورجيا؟
Georgia