شركة سبيرت جروب للتطوير العقاري

تكاليف المعيشة في جورجيا

تكاليف المعيشة في جورجيا

تكاليف المعيشة في جورجيا هي واحدة من الأمور المهمة التى يجب عليك معرفتها عند السفر وأخذ قرار الهجرة الى جورجيا حيث ان العيش داخل جورجيا من الأمور المميزة والسهلة والتي لا تتطلب الكثير من المال حيث أن تكاليف الحياة هناك أقل بكثير من غيرها من الدول وخلال هذا المقال سنعرفكم على تكاليف المعيشة في جورجيا من مختلف الجوانب.

تكاليف المعيشة في جورجيا

عند الحديث عن تكاليف المعيشة هذا يعني أننا نتحدث عن تكلفة المواصلات، الطعام، السكن وغيرها من ضروريات الحياة لهذا إن كنت تفكر في السفر إلى جورجيا هناك مجموعة من المعلومات التي يجب عليك معرفتها.

تكاليف المواصلات داخل جورجيا

تتعدد وسائل النقل والمواصلات داخل دولة جورجيا بداية من المترو وحتى سيارات التاكسي والتي تتراوح الأسعار الخاصة بها لتتناسب مع مختلف فئات المجتمع.

المترو

يعد المترو أحد وسائل المواصلات الشائعة داخل جورجيا والذي تبلغ تكلفته حوالي نصف لاري وهي تكلفة منخفضة للغاية هذا يعني أنها مناسبة لأصحاب الدخل المحدود.

الأتوبيس

يعد الأوتوبيس من وسائل المواصلات العامة التي تعمل على تقديم خدماتها للمواطنين والسائحين بأسعار منخفضة للغاية كما أنها من أشهر وسائل النقل المستخدمة.

سيارة الأجرة

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون ركوب المترو أو الأتوبيس يمكنك استقلال سيارة أجرة للانتقال من مكان إلى آخر بشكل سريع ولكن أجرة التاكسي تبدأ من ٣ لاري جورجية وتصل إلى 10 لاري جورجية او أكثر بحسب المكان الذي ترغب بالذهاب إليه.

القطارات

عندما ترغب بالتنقل والذهاب من مدينة لأخرى سيكون القطار هو الحل الأمثل ويكون سعر التذكرة الخاصة به حوالي ٢٠ لاري جورجية وهذا السعر للرحلات التي تبلغ ثمان ساعات بينما الوقت الأطول يتم زيادة سعر التذكرة به.

 

أسعار أيجار الشقق في جورجيا

 

عند الحديث عن التكلفة الخاصة بالسكن داخل جورجيا سنجد.أن أسعار الإيجارات مختلفة بحسب المكان داخل تبليسي عاصمة جورجيا تكون أسعار إيجارات الشقق مرتفعة إلى حد ما وكلما ابتعدنا بالمسافة عن العاصمة كانت الأسعار أقل.

إذا كنت طالب أو سافرت بهدف العمل يمكنك اللجوء إلى السكن المزدوج والذي يقلل عليك عبء وتكلفة الإيجار المنفرد.

حتى تتمكن من تجهيز الميزانية المطلوبة عليك معرفة اسعار الأيجارات تبدا من سعر 150 دولار أمريكي للشقة الأستديو جيدة المستوي وترتفع حسب مساحة الشقة ومستوي تجهيزها.

عليك قبل أن تسافر إلى جورجيا أن تقوم بعمل حجز للسكن الخاص بك حتى لا تواجه صعوبات في حجزه فيما بعد.

أسعار الطعام في جورجيا

تتفاوت الأسعار الخاصة بالطعام  وهذه أهم الأسعار التي ينبغي عليك معرفتها عن سعر كل نوع :

  • سعر اللحم داخل جورجيا يبدأ عادة من ١8 لاري لكيلو اللحوم وقد يصل حتى 35 لاري.
  • سعر الدجاج من الأسعار المقبولة للغاية حيث نجد أن كيلو الدجاج يبدأ من ٥ وحتى ٨ لاري جورجي.
  • أسعار الخضروات متفاوتة بعض الشيء حيث نجد كيلو البطاطس حوالي ٨٠ تيري للكيلو الواحد، سعر كيلو الطماطم يبلغ ٢ لاري أما كيلو البصل فقد يصل أحيانا إلى لاري.
  • سعر الأرز المستورد في جورجيا يبدأ من ثلاثة لاري وقد يصل إلى خمسة لاري جورجي.
  • أسعار المشروبات الغازية داخل جورجيا تبدأ من لاري واحد واصل حتى ٥ لاري.

 

مصاريف الدراسة في جورجيا

إذا كنت قد قررت الذهاب إلى جورجيا من أجل الدراسة عليك أن تكون على دراية بمختلف مصاريف الدراسة التي يمكنك تحملها خلال فترة دراستك هناك.

تختلف تكاليف الدراسة بالجامعات داخل جورجيا من جامعة لأخرى ولكن هذه التكاليف تبدأ من ثلاثة آلاف دولار أمريكي جورجيا ويمكن أن يصل متوسط تكاليف الدراسة حتى ٥٠٠٠ دولار وذلك بحسب نوع الجامعة.

عليك الانتباه جيدا إلى أن معظم الجامعات الجورجية موجودة في مدينة تبليسي وهذا أمر يجب أخذه بعين الاعتبار عند اختيار الجامعة التي ترغب بالدراسة فيها لأن مصاريف الحياة بالعاصمة مرتفعة.

أسعار الرواتب داخل دولة جورجيا

هناك اختلاف وتباين واضح في أسعار الرواتب وتبدا أسعار الرواتب هناك من 4٠٠ لاري وترتفع بالطبع حسب طبيعة الوظيفة ومدى الخبرة المطلوبة وطبيعة العمل.

أحد الأمور المهمة في جورجيا عند الرغبة بالسفر للعمل أن تكون قد قمت بتأمين عمل خاص بك قبل الذهاب إلى الدولة لضمان عدم تضييع وقتك هناك.

 

الهجرة إلى جورجيا

الهجرة إلى دولة جورجيا من الأمور التي تشكل حلم الكثير من الشباب بالدول العربية وهو أمر ليس مستحيل حيث يمكن للكثير من المواطنين بالدول العربية الذهاب إلى جورجيا ولكن بغرض السياحة.

 

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الشباب للهجرة إلى جورجيا :

  • الدراسة، يذهب بعض الطلاب بعد إنهاء دراستهم الثانوية إلى دولة جورجيا لإكمال دراستهم الجامعية من خلال الالتحاق بأحد الجامعات هناك.
  • العمل ، أحد أهداف السفر إلى جورجيا هو الحصول على أحد فرص العمل الموجودة بجورجيا والهدف هو تحسين الدخل أو هربا من الظروف الاقتصادية بالدولة.
  • طبيعة الحياة في جورجيا، تتميز جورجيا بأن الحياة هناك آمنة كثيرا وتقل معدلات الخطر والجريمة كما أن الأسعار هناك غير مرتفعة.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *