شركة سبيرت جروب للتطوير العقاري

تبليسي عاصمة جورجيا وأهم المناطق السياحية

تبليسي عاصمة جورجيا وأهم المناطق السياحية

تبليسي عاصمة جورجيا وأهم المناطق السياحية ، تبليسي هي المدينة الأشهر داخل جورجيا وذلك لكونها العاصمة التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية الجميلة بالإضافة لمكانتها الاقتصادية المتميزة التي تجعلها مختلفة عن أي مدينة أخرى للتعرف بشكل أكبر على تبليسي وأبرز مناطقها السياحية تابعوا معنا هذا المقال.

تبليسي عاصمة جورجيا وأهم المناطق السياحية

تبليسي من مدن جورجيا الجميلة التي تمنح زائرها متعة خاصة وذلك لما تتمتع به من معالم جميلة وأماكن سياحية لا مثيل لها.

إليكم أجمل المناطق السياحية الموجودة في تبليسي الرائعة :

المدينة القديمة

أشهر معالم تبليسي التي يمكن الحديث عنها هي المدينة القديمة التي تتصل بروعتها وتفاصيلها الأنيقة للغاية التي تأسر قلوب من يزورها.

يمكنك خلال تواجدك بالمدينة القيام بالعديد من النشاطات المتنوعة والتي تتيح لك قضاء وقت جميل على رأسها القيام بأخذ جولة بالمكان والتعرف عليه أو الجلوس على أحد المقاهي هناك كما يمكنك تناول المأكولات الرائعة داخل مطاعم المدينة الجميلة.

إذا كانت هذه زيارتك الأولى إلى جورجيا وتود اقتناء مجموعة من الهدايا للأصدقاء والأهل فإن المدينة القديمة مكان مثالي لهذا الأمر وذلك لاحتوائها على عدد لا بأس به من محلات الهدايا الجميلة.

تمثال كارتليس ديدا

هذا التمثال أحد معالم تبليسي الجميلة للغاية والذي يمنحك تجربة جميلة لا يمكنك تفويتها مطلقا من خلال مشاهدتك لهذا التمثال الجميل.

أما عن شكل التمثال فقد تم تصميم بهيئة سيدة تلبس الملابس التي يرتدها سكان جورجيا منذ القدم أو اللباس الشعبي لهم وما يوجد في يديها له تعبير رائع حيث يشير السيف للنضال ضد أعداء البلد أما اليد الأخرى ترحب بالقادمين إلى تبليسي من خلال زجاجة نبيذ.

حديقة بوتيكال

يمكن الحديث عن حديقة بوتيكال كأحد المعالم السياحية التي تتمتع بمكانة خاصة في تبليسي ولهذا يقوم بارتيادها عدد كبير من سكان تبليسي والسائحين أيضا.

لا يتطلب دخولك للحديقة دفع الكثير من المال بل تذكرتها بسيطة للغاية ومن الأمور التي تميزها كذلك أنها قريبة من غابات ناريكالا وهذا الأمر يمنحها تميز كبير.

 

ساحة رستافلي

تعد الساحة من المعالم المميزة البارزة في تبليسي وهو موجود داخل الساحة التي يطلق عليها ساحة الحرية ويتيح للزائر القيام بمجموعة من النشاطات المميزة التي تملأ وقته خلال وجوده هناك.

تستطيع السير بالساحة والتعرف على المعالم الموجودة فيها حيث تمتلك عدد لا بأس به من المصالح الحكومية ومجموعة معالم ثقافية مهمة في تبليسي أما عن السبب وراء مسمى الساحة فهذا الاسم نسبة إلى أحد.شعراء العصور الوسطى روستافيلي.

حمامات تبليسي

تعد الحمامات الكبريتية الموجودة في تبليسي أحد المعالم المهمة والجميلة الموجودة هناك وتمكن أهميتها أنها تشكل حاجز يفصلك عن زحام المدينة والضوضاء ويمنحك وقت لتشعر فيه بالراحة والاستجمام.

تحتوي الحمامات على مجموعة من الأماكن المخصصة لعمل تدليك ومساج للجسم ويمكنك الذهاب إليها بعد فترة من السير المستمر وتجول أرجاء المدينة للحصول على قسط من الراحة.

المتحف الوطني

إذا كنت من محبي التاريخ وممن يفضلون التعرف على تاريخ ومقتنيات الشعوب القديمة ستكون زيارتك للمتحف الوطني أمر مفيد للغاية.

يحتوي المتحف على عدد لا بأس من التحف والمقتنيات الجميلة كنا يوجد هناك المعرض السوفييتي ، يمكنك القيام بجولة مطولة داخل المتحف دون الشعور بالوقت أو إصابتك بالملل.

حديقة متاتسميندا

هذه الحديقة من الحدائق الجميلة الموجودة داخل تبليسي وهي مدينة ترفيهية متكاملة تمكنك من قضاء وقت ممتع للغاية مع عائلتك وتمتلك الحديقة موقع متميز للغاية على هضبة متاتسميندا.

يمكنك خلال تواجدك بالحديقة الاستمتاع بلعب الألعاب المائية المتنوعة وركوب الخيل وهذا الأمر يمنحك متعة لا مثيل لها كما ستجد بالخارج عدد لا بأس به من المطاعم والمقاهي المتنوعة التي يمكنك تناول مشروبك المفضل فيها.

كاتدرائية الثالوث المقدس

تعد الكاتدرائية من الرموز المقدسة لدى شعب جورجيا والتي نجد قبتها الذهبية شاهقة لتصل إلى السماء.

يأتي العديد من السياح كل عام لزيارتها ومشاهدة تفاصيلها الجميلة للغاية حيث تمتلك الكاتدرائية عدد من الكنائس الأخرى الموجودة تحت الأرض، يوجد بها فندق رائع والكثير من التفاصيل التي تجذب انتباهك.

قلعة ناريكالا

تعتبر قلعة ناريكالا من أشهر القلاع والمعالم الجميلة الموجودة داخل تبليسي والتي تمتلك شكل جمالي مميز وتفاصيل معمارية رائعة.

هناك أنشطة متنوعة يمكنك القيام بها داخل القلعة بداية من التقاط مجموعة من أفضل الصور التذكارية المميزة كنا يمكنك زيارة كنيسة القديس نيكولاس الموجودة هناك.

يمكنك الاستمتاع بتجربة ركوب التلفريك لتقوم بالوصول إلى القلعة الجميلة ومشاهدة المناظر الجميلة فيها فهي من التجارب الممتعة التي لا بد من خوضها قبل مغادرة تبليسي.

جسر السلام

هذا الجسر المميز من أشهر المناطق السياحية في تبليسي وهو مخصص للمشي وكان أول انطلاقة له بعد بنائه في عام ٢٠١٠م وقد تم العمل على بناء وتصميم هذا الجسر المميز للغاية بشكل متقن يبهر كل من شاهده وتعرف عليه.

أبرز مميزات هذا الجسر المميز أنه مكون من الزجاج والهيكل الخاص به على شكل قوس لا يمكن أن تذهب من هناةقبل الذهاب للجسر والتمتع بالنظر إليه ومراقبته.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *