شركة سبيرت جروب للتطوير العقاري

العقارات في جورجيا 2021

العقارات في جورجيا 2021

العقارات في جورجيا 2021

يُعد مجال العقارات في جورجيا 2021 هو من أكثر المجالات الاستثمارية رواجًا في جورجيا، حيث أن الحكومة الجورجية تمنح المستثمر في مجال العقارات العديد من التسهيلات لكي يتمكن من إجراء عمليات تجارية ناجحة.

إلى جانب أن جورجيا هي أكثر الأماكن السياحية الساحلية جذبًا للسياح في الآونة الأخيرة، وهو الأمر الذي يجعلها مقصدًا للكثير من المستثمرين، حيث اهتمت الحكومة الجورجية بالمناطق السياحية بها، واهتمت بصناعة السياحة والمرافق المكملة لها، وبهذا فإذا كنت ترغب في العمل في مجال الاستثمار في العقارات في جورجيا 2021 فأنت لا تحتاج سوى قراءة السطور التالية وبعدها انطلق نحو هدفك.

 

سوق العقارات في جورجيا 2021

عندما تُفكر في شراء العقارات في جورجيا، فإنك أمام خيار استثماري رائع، على الرغم من كون القانون في جورجيا لا يسمح للأجانب بشراء أراضي الزراعية، وهو الأمر الذي أقره القانون في مايو 2017 ميلادية، فهو يمنع على الأجانب شراء الأراضي الزراعية، وهو ما يعني عدم وجود إمكانية أما الأجنبي لشراء أراضي زراعية من تلك التي تقع خارج حدود المدن الجورجية الكبرى مثل باتومي وتبليسي.

وبالتالي فإنك لن تتمكن من شراء عقار ملحق بحديقة خلفية أو يقع في القرى الصغيرة أو الضواحي، فهي تندرج في القانون الجورجي تحت بند الأراضي الزراعية. وقد اضطر من تمكن من شراء مثل هذه العقارات قبل إقرار هذا القانون إلى تسليم والتنازل عن العقارات التي قاموا بشرائها.

كيف تشتري عقار في جورجيا

يمكن للأجانب أن يشتروا شقة أو عقار في جورجيا وذلك بنفس الشكل الذي يمكن للمواطنين الجورجيين أن يسلكونه، فلا يوجد فرق في الحقيقة ما بين المواطنين والأجانب في عمليات شراء العقارات في جورجيا 2021 .

أنواع العقارات في جورجيا 2021

توجد العديد من الأنواع التي يمكن لك شراؤها من العقارات في جورجيا، حيث يمكن لأجانب الحصول على عقار بغرض تجاري أو حتى سكني، وذلك بدون قيود، وبالتالي فإن فرص رجال الأعمال في جورجيا كبيرة، حيث يمكنهم شراء عقارات تمكنهم من تطوير شركاتهم الخاصة في القطاعات الاستثمارية المختلفة، مثل: الخدمات اللوجستية والصناعات التحويلية والبناء والسياحة.

ولكي تحصل على عقار في جورجيا لأي غرض من الأغراض السابقة، فإنك تحتاج إلى تقديم طلب لشراء عقار في جورجيا لدى وزارة المالية والاقتصاد يشتمل على تفاصيل الهوية الرسمية للمشتري. بينما يجب عليك تقديم معلومات الشركة التي تشتمل على رمز تعريف نموذج الأعمال ومعلومات الشركة ومديريها، وستحصل حينها على المساعدة بشأن كافة الإجراءات والمستندات التي ستحتاجها في عملية الشراء.

ماذا تفعل عند شراء وتسجيل العقارات في جورجيا 2021

يجب أن تعرف أن إجراءات الشراء يمكن أن تنتهي بسرعة، خاصة إذا كنت ترغب في تسجيل ملكية جديدة. لن يتطلب منك الأمر أن تدفع رسوم الدمغة، حيث يسمح القانون في دولة جورجيا أن تحصل على عملية تسجيل قياسية، حيث تستغرق عملية التسجيل حوالي أربعة أيام، ولكن في هذه الحالة سيتم فرض رسوم إضافية، وقد تحصل على تصريحك خلال يوم واحد ولكن كما أخبرتك سابقًا عليك أن تزيد في قيمة الرسوم.

بعد استكمالك لهذه الإجراءات يمكنك التسجيل في قاعة الخدمات العامة التي تعمل بإشراف وزارة العدل الجورجية، حيث سيتم تغيير ملكية العقار في جورجيا بشكل نهائي، ويجب عليك قبل أن تتم عملية التسجيل أن تقوم بمعاينة العقار، والتحقق من عدم وجود أية عيوب خفية فيه، إلى جانب التأكد من مطابقته للمواصفات والمعلومات الواردة في مستندات الشراء.

بعد إكمال هذا الإجراء، يمكنك القيام بالتسجيل في قاعة الخدمة العامة، وهي جهة رسمية تعمل تحت إشراف وزارة العدل في جورجيا، وستقوم بعملية تغيير ملكية العقار المراد شراؤه ونقل ملكيته، ولا شك أننا نوصي بشدة إجراء كشف للعقار قبل إنهاء عملية الشراء، من أجل التحقق مما إذا كانت هناك أي عيوب خفية وللتأكد من تطابق الخاصية نفسها مع المعلومات المقدمة في مستندات الشراء.

ليس هذا فحسب، وإنما يمكنك كذلك التحقق من السجل الجورجي للمعلومات لكي تتحقق من كافة المعلومات الخاصة بالعقار والمالك السابق لها، وكذلك سجلات الدين أو ما إذا كان العقار محل نزاع قانوني أو كان يتبع الرهن العقاري، وما إلى ذلك من المعلومات التي قد تؤثر في ملكية العقار.

سجل عقارك في وزارة المالية والاقتصاد الجورجية

في حال كنت ترغب في شراء العقارات في جورجيا من أجل العمل، فإنك تحتاج على تسجيل بيانات أعمالهم التي يرغبون في تنفيذها في جورجيا في وزارة المالية والاقتصاد، حيث تقدم معلومات مفصلة حول الاستثمارات المنفذة ونشاط العمل، وقيمة استثماراتك الإجمالية، وكذلك عدد الأفراد الذين يعملون معك داخل المشروع أو الشركة، أو من سيتم توظيفهم داخلها، وهكذا لكي يتم تسجيل شركتك أو مشروعك في وزارة المالية والاقتصاد.

ويمكنك تجاوز كل هذا من خلال اللجوء لمحامي جورجي محلي، والذي سيساعدك بشدة في الحصول على معلومات أكثر حول المطلوب من أوراق وإجراءات للتسجيل، وكذلك يمكن لذات المحامي أن يساعدك في إنهاء هذه الإجراءات.

مميزات شراء العقارات في جورجيا 2021

يمكنك شراء عقار في جورجيا من التالي:

  • أن تحصل على الإقامة الدائمة في دولة جورجيا، حيث أن امتلاكك لشقة في جورجيا يجعلك من المقيمين الدائمين بموجب القانون هناك، بل ويمكنك الحصول كذلك على الجنسية بعد مرور 6 أعوام فقط من إقامتك هناك.
  • يحق لك وفقًا لقانون المواطنة الجورجي، وبالتحديد للمادة 26 منه، الصادر عام 2014، أن للمواطن الأجنبي الحق في امتلاك عقار تبلغ قيمته أكثر من 35 ألف دولار.
  • الحصول على الجنسية الجورجية، بمجرد إتمامك العام السادس في جورجيا مع الاحتفاظ بحق الإقامة الدائمة.
  • تتميز البيئة التجارية في جورجيا بأنها بيئة خصبة.
  • النمو المتزايد في مجال الاستثمارات العقارية يدفعك إلى التوجه للاستثمار بها حيث أن الحكومة الجورجية تولي اهتمام كبير للمستثمرين في هذا القطاع وتمنحهم تيسيرات كبيرة.
  • تزداد أسعار الشقق بشكل مستمر وذلك نظرًا لزيادة الوافدين إلى جورجيا وهو ما يخلق هناك احتياج لأماكن السكن والوحدات السكنية المناسبة، فقد أوضحت الإحصائيات أن عدد الوافدين لجورجيا خلال عام واحد لأغراض متعددة بلغ حوالي 5.9 مليون وافد.
  • ستتمتع في جورجيا بتكاليف معيشية أقل ومستوى حياة أفضل.
  • تتمتع دولة جورجيا بكونها تمتلك طبيعة خلابة وأجواء آمنة عصرية للزائرين.
  • تتصدر جورجيا قائمة الدول الأكثر أمانًا للمهاجرين الراغبين في مكان أفضل للحياة.
  • تتميز جورجيا بانخفاض تكاليف المعيشة بها بشكل كبير.
  • توجد بنية تشريعية لامتلاك العقارات في جورجيا 2021 ، مما يحمي حقوق الراغبين في الاستثمار.
  • لا تشترط جورجيا أن تكون مواطنًا لكي تمتلك عقار.
  • لا يوجد إجراءات معقدة لشراء أو امتلاك أي عقارات في جورجيا لأي غرض من الأغراض سواء للسكن والمعيشة أو حتى للاستثمار.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *