شركة سبيرت جروب للتطوير العقاري

السياحة في جورجيا وأهم المدن السياحية

السياحة في جورجيا وأهم المدن السياحية

السياحة في جورجيا أحد دول العالم السياحية الشهيرة التي تمتلك عدد كبير من المدن النشطة سياحيا وبها معالم جميلة لا يمكن مشاهدتها بأي مكان آخر ولهذا إذا كنت تفكر بالسفر إليها موقعنا يأخذك خلال جولة سريعة للتعرف على جورجيا وأبرز ما فيها من معالم جميلة.

السياحة في جورجيا وأهم المدن السياحية

عند الحديث عن مدن جورجيا السياحية ستجد أن هناك مجال واسع للغاية للتعرف على هذه المدن الرائعة الجمال.

مدينة تبليسي

تعد تبليسي أحد أبرز المدن وأهمها في جورجيا وذلك لأنها العاصمة الجورجية كما يوجد بداخلها العديد من المعالم السياحية التي تبهرك عندما تزورها.

نعرفكم خلال هذه السطور على أبرز معالم تبليسي

المدينة القديمة

المدينة القديمة واحدة من أبرز معالم تبليسي السياحية والتي تمتلك نهر كورا الرائع الذي يمنحك جولة ترفيهية جميلة لا تنسى بالإضافة لإمكانية السير والتجول بشكل هادي داخل المدينة.

تمتلك المدينة أيضا مجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي الجميلة التي تتيح لزوار المدينة الاستمتاع بأجواء الليل وتقدم خدماتها بأسعار في متناول الجميع.

الحمامات الكبريتية

تحتوي تبليسي على العديد من الحمامات التي تم تخصيصها لعمل المساج والاسترخاء بطريقة جميلة لذا إن كنت تشعر باالإجهاد والتعب كل ما عليك هو التوجه إلى هناك وأخذ قسط كاف من الشعور بالراحة.

ساعة كاملة من الاسترخاء تحصل عليها يمكنك بعدها الخروج والانطلاق بكامل نشاطك والاستمتاع بما تجده من معالم مجاورة لهذه الحمامات.

كاتدرائية الثالوث

هذه الكاتدرائية من المعالم السياحية والدينية البارزة داخل تبليسي والتي تمتلك مكانة خاصة بقلوب سكان العاصمة ويذهب إليها أعداد كبيرة من السكان والسياح أيضا.

مدينة باتومي

لا يمكن الحديث عن السياحة في جورجيا دون أن نذكر مدينة باتومي والتى تعد واحدة من اهم مدن السياحة في جورجيا والتي تعد من أكبر المدن الموجودة هناك كما تحتوي معالم مهمة وجميلة.

أما عن أبرز المعالم السياحية الموجودة في باتومي فهي كما نوضح لكم لاحقا.

حديقة باتومي

هذه الحديقة من أجمل المعالم الطبيعية الموجودة في باتومي  حيث تحتوي الكثير من معالم الطبيعة الساحرة والتي تلفت الأنظار كما أن الكثير من زوار المدينة يفضلون الذهاب إليها والاستمتاع بكل ما فيها من جمال.

أبرز ما يميز الحديقة أنها تتواجد على قمة بعيدة مما يجتل الصعود إليها صعب بعض الشيء ولكنها مكان مميز ورائه يساعدك بالتقاط مجموعة من الصور المميزة للغاية.

ممشى باتومي

هذا الممشى من أهم معالم باتومي وهو مكان مناسب للغاية للمشي والحصول على نزهة قصيرة بالمكان واستنشاق هواء نظيف.

يزيد طول الممشى عن ثلاثة كيلو مترات كما يوجد به عدد كبير من المطاعم الجميلة التي تتيح لك تناول الأكل بعد قضاء وقت جميل مع العائلة أو الأصدقاء.

برج الحروف

هذا البرج من معالم باتومي الجميلة الذي يمتلك ما يميزه عن أي معلم آخر هو أنه يحتوي على جميع حروف الهواء المرتبة بصورة شكل الحمض النووي dna  وهو من الأبراج الجميلة داخل جورجيا.

الهدف الأساسي من هذا البرج هو الجمع بين حروف اللغة الجورجية والشعب والحمض النووي هو الذي يرمز الإنسان بينما تعبر حروف الهجاء الجورجية عن اللغة وتم بنائه بشكل هندسي ومعماري متقن وبلغ ارتفاعه حوالي ١٣٠ متر.

ساحة أوروبا

تعد ساحة أوروبا من الأماكن الجميلة التي لا يمكن أن تفوت الذهاب إليها وهي من الأماكن الجميلة التي يتم بها الكثير من الاحتفالات وإقامة الحفلات الرائعة

مدينة بورجومي

بورجومي واحدة من المعالم السياحية الشهيرة للغاية الموجودة في جورجيا والتي تتواجد في قلب جورجيا وترتفع عن سطح الأرض حوالي ٨٠٠ متر كما أن بها مجموعة رائعة ومنوعة من معالم السياحة والتنزه.

قصر رومانوف

هذا القصر من معالم بورجومي الجميلة والذي يتيح الزائر نزهة فنية في أرجائه كما يعود بك للتاريخ القديم حيث أن عمر هذا القصر يعود للقرن التاسع عشر من الميلاد ومؤسسه هو نيقولا الثاني.

يمتلك هذا القصر عدد كبير من الغرف الجميلة والمتنوعة في تصميمها وبه مجموعة من المقتنيات الأثرية النادرة من أبرزها الطاولة المهداة من نابليون للقيصر الروسي كما يوجد حول القصر حديقة مميزة تملأها العديد من النباتات المتنوعة وهي جو مناسب لقضاء إجازة ممتعة.

المياه المعدنية

أبرز ما تشتهر به مدينة بورجومي احتوائها على الكثير من الينابيع التي تضخ المياه المعدنية الرائعة والتي تستخدم كعلاج للعديد من المشاكل الصحية كما أنها مجال مفيد للحصول على الاسترخاء والراحة.

تحتوي بورجومي على منتزه للمياه المعدنية يمكنك زيارته مع العائلة وقضاء أجمل الأوقات هناك كما أن هذه المياه تعد أحد عوامل نهضة الاقتصاد المهمة داخل بورجومي بشكل خاص وجورجيا بشكل عام.

مدينة كوتايسي

هذه المدينة الجميلة من أروع المدن السياحية الموجودة داخل جورجيا والتي تمتلك الكثير من الأماكن الجميلة والمعالم التي تستحق الزيارة.

وداي أوكاتسي

هذا الوادي الكبير من الأودية الجميلة والتي لها طابع خاص في كوتايسي وله مجموعة من الارتفاعات المتنوعة التي نصل حتى مئة متر تقريبا وهو معلم سياحي لافت للنظر.

يمكن اعتبار هذا الممر مكان مناسب للتنزه والسير للعديد من الأمتار دون أن تشعر بملل حيث يوجد حولك مناظر جميلة من سحر الطبيعة التي لم يتدخل بها الإنسان بعد.

كهف ساتبليا

هذا الكهف الجميل من معالم كوتايسي الجميلة والأشهر من بينها ويمكنه أن ينقلك إلى عالم آخر بمجرد دخولك إليه حيث تجد هناك الكثير من المعالم القديمة والآثار للحيوانات المنقرضة مثل الديناصورات.

ستجد هناك ممر مصنوع بشكل احترافي جميل من الزجاج مما ستشاهد العديد من المرتفعات الرائعة بالإضافة للمتحف الذي يضم مجموعة من التحف الفنية النادرة والأصلية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *