شركة سبيرت جروب للتطوير العقاري

الاستثمار العقاري في باتومي 2021

الاستثمار العقاري في باتومي 2021

الاستثمار العقاري في باتومي 2021

تعتبر جورجيا بيئة خصبة للاستثمار في المجالات المختلفة، ومن الذكاء أن تتجه إلى الاستثمار العقاري في باتومي 2021 ، فهي من إحدى الطرق التي تُحقق لك الثراء السريع نظرًا لما تحتوي عليه جورجيا وخصوصًا باتومي من مميزات.

وفي هذه المقالة سأقوم بعرض مميزات الاستثمار العقاري في باتومي 2021 والإجراءات أو الخطوات التي يمكنك إجراؤها لكي تبدأ في مجال الاستثمار العقاري، إلى جانب بعض النصائح التي ستفيد مسيرتك في مجال الاستثمار العقاري في باتومي 2021 .

كيف أبدأ في الاستثمار العقاري في باتومي 2021

يعتبر مجال الاستثمار العقاري في باتومي 2021 أو في العاصمة السياحية لجورجيا هو خطوة تجارية مربحة جدًا للراغبين في العمل في مجال الاستثمارات في جورجيا. فهو وسيلة جيدة لكي تحصل على ثروة جيدة ومستوى معيشة أفضل، وهو ما تتميز به باتومي كمدينة رائدة في مجال الاستثمار العقاري، حيث شهد الاقتصاد في باتومي بالازدهار مؤخرًا حتى أثناء الاضطرابات الاقتصادية التي أثرت على الاقتصادات الدولية.

لماذا يجب الاستثمار في العقارات في باتومي؟

تُعتبر جورجيا من أضخم اللاعبين في مجال صناعة الضيافة، حيث يأتي بزيارتها أكثر من 5.5 مليون سائح أجنبي كل عام، وهو ما تم رصده من خلال إشغال الفنادق. ومن هنا فإن إشغال الفنادق مرتفعة والتي تصل إلى 75 % وهو ما أدى إلى جذب الكثير من الاستثمارات في مجال العقارات.

لا تتوقف المميزات التي ستحصل عليها عندما تبدأ الاستثمار العقاري في باتومي 2021 عند هذا الحد فقط، وإنما ستحصل كمستثمر في أي عقار في جورجيا على إقامة دائمة بها، إلى جانب الإعفاءات الضريبية التي ستتمتع بها وفقًا للقوانين المنظمة للاستثمار السياحي والصناعي في جورجيا، إلى جانب ذلك فإنك تحصل على الكثير من التسهيلات الحكومية التي تمنحها الحكومة الجورجية للمستثمرين.

مميزات الاستثمار العقاري في باتومي 2021

تتمتع البيئة الجورجية بالطبيعة الخلابة التي تجذب إليها الكثير من الفئات، وهو ما يجعلها في مكانة متميزة من الناحية السياحية، حيث أصبحت حينها قبلة السياحة الأولى للكثير من راغبي الاستمتاع، وبالتالي فإن أبرز ميزة تحصل عليها عند التفكير في الاستثمار العقاري في باتومي 2021 هي الاستثمار السياحي المربح داخل جورجيا.

وطدت العديد من الدول العربية مؤخرًا علاقاتها الدبلوماسية مع جورجيا، حيث اتجهت بعض الدول إلى فتح سفارات خاصة بها في جورجيا، فهي وفقًا للدراسات الاقتصادية التي تم إجراؤها مؤخرًا في طريقها أن تكون رائدة في مجال جذب الاستثمارات في المنطقة.

شروط الاستثمار العقاري في باتومي 2021

عند الحديث عن مجال الاستثمار العقاري في باتومي 2021 ، فإنك يجب أن تًفكر في الشروط التي ستتحكم في عملية الاستثمار التي ستقوم بإجرائها في هذه الدولة، وهذه الشروط تتمثل في:

  • لا يمكنك التفاوض حول سعر العقار، حيث أنك لن تحتاج للمساومة حول التكاليف التي ستقوم بشراء العقارات بها، فالمواطن الجورجي لن يتنازل حول السعر الذي قام بتحديده مقابل العقار، وبالتالي فإنك ستحصل على أسعار ثابتة للعقارات غير قابلة للتفاوض.
  • لن تحتاج لوسائل دفع إلكترونية، يجب أن تلتمس الطرق التقليدية في الدفع، فحينما يتعلق الأمر بالمال، فإنك ستقوم بتعاملاتك المالية بشكل تقليدي، حيث تذهب إلى العميل الجورجي وأنت مصطحب حقيبة أموال نقدية لكي تقوم بدفع المبلغ المطلوب نقدًا. ولا يمكن التغاضي هنا عن احتياجك للدفع النقدي مقابل الإجراءات التسجيلية وغيرها، حيث سيتطلب التعاملات المالية مع الجهات الرسمية التعامل النقدي بالعملة المحلية.
  • لا يتمتع سوق العقارات بجورجيا بكونه متواجد بشكل كبير على الإنترنت، وبالتالي كمستثمر في مجال الاستثمار العقاري في باتومي 2021 يمكنك التواصل مباشرة مع صاحب العقار، والاتفاق معه على موعد محدد لمعاينة العقار على الواقع، فالمواطن الجورجي لا يهتم كثيرًا للتعاملات على الإنترنت، وهو على الجانب الآخر يمنحك فرصة كبيرة لتغتنمها عندما تحصل على عقار، فيمكنك عرضه عبر الإنترنت وإتمام تعاملاتك على الإنترنت.
  • من المميزات البارزة في مجال الاستثمار العقاري أنك سوف تتلقى المعاملة كأجنبي، ولكن القوانين الجورجية لن تسمح بعمليات الاستغلال التي قد تتعرض لها، حيث يمكن أن يقوم أحد المواطنين الجورجيين باستغلال كونك غريب عن البلاد فيُزيد أسعار العقارات أكثر مما يستحق.
  • يجب أن تقوم بتوطيد علاقاتك مع المواطنين هناك، حيث أن العلاقات الشخصية داخل جورجيا ستساعدك بشكل غير مسبوق في رسم سياسة التعامل وخريطة الأعمال التي ستسير عليها.
  • لا تتوقف عن البحث عن علاقات في المجالات اللوجستية المتكاملة، حيث سيساعدك أن تكون على علاقة جيدة بالقائمين على أعمال الصيانة والفنيين، ووكلاء التسويق العقاري وغيرهم ممن يرتبط بهم عملك.
قانون امتلاك العقارات في باتومي 2021

قامت الحكومة الجورجية بتشييد بنية تحتية قوية للاستثمار العقاري الأجنبي داخل البلاد، حيث يعتمد قانون امتلاك العقارات في باتومي على عدد المواد الداعمة للبيئة الاستثمارية في مجال الاستثمار العقاري في باتومي 2021 .

يمكنك ملاحظة أن قانون التملك يسمح للمستثمر أن يحصل على أرض مجانية ليقوم بتنفيذ مشروعات ضخمة عليها، وهو ما يجعل تكلفة إنشاء المشروعات أقل بكثير من أي دول أخرى. إلى جانب هذا، تقوم الحكومة الجورجية بتوفير البنية التحتية والخدمات والمرافق المطلوبة لتنفيذ المشروعات المختلفة.

تمنح كذلك البنوك الجورجية مجموعة من القروض المُيسرة للمستثمرين، حيث تكون هذه القروض خاضعة لضمانات مختلفة سهلة وطُرق سداد متنوعة. ولا شك بعد أن حصلت جورجيا على المركز الخامس في سهولة ممارسة الأعمال الاستثمارية بها وفق مؤشر البنك الدولي، وهو ما جعلها من الدول التي تجذب الاستثمارات وتجعل من بيئة الأعمال بيئة مريحة يمكن الاستثمار بها وأنت مطمئن.

لا يحتاج إنشاء شركة تعمل في مجال الاستثمار العقاري في باتومي 2021 إلى أكثر من يوم واحد، حيث تعمل البيئة التشريعية على تيسير الإجراءات والمستندات التي يحتاج إليها المستثمرين لإنشاء شركاتهم في جورجيا. ومن السهل كذلك أن تحصل على إقامة خاصة بك كمستثمر أجنبي في جورجيا، حيث أنه في حال وصل مبلغ الاستثمار 300 ألف دولار أو أكثر من ذلك، وبالتالي فهي ميزة رائعة تشجعك على بدء عملية الاستثمار العقاري في باتومي 2021 .

الاستثمار العقاري في باتومي 2021

لا شك أن مدينة باتومي تتمتع بموقع ممتاز ومتميز على ضفة البحر الأسود، فهي تقترب كذلك على الحدود مع تركيا، وتعتبر باتومي المعبر الأساسي للحركة التجارية ما بين تركيا وجورجيا، حيث يمكنك اختراق أسواق جديدة، بل وحتى ستجد منافذ لتسويق المنتجات التي ستقوم ببيعها من خلال شركتك.

وما يجعل باتومي في صدارة الأماكن للاستثمار العقاري أنها تتميز بازدهار هذه التجارة، فهي تمتلك أكبر ميناء في جورجيا على ضفة البحر الأسود، وبالتالي فهي تشهد كل تحركات التجارة والشحن والنقل في المنطقة، وهي أول ما يُقابله السياح عند قدومهم إلى جورجيا، وبالتالي فهي تعد من عوامل جذب السياح خصوصًا في فصل الصيف، فهي تعج شواطئها بالسائحين.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *